الجمعة، 20 جوان 2008


الخبر:

كنا تعرضنا في وقت سابق في "الشاهد التونسي" (أنظر هذا الرابط) إلى تقرير لـ"رويترز" عن تصريحات لناجي البغوري رئيس "النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين" حول "التضييق" على النقابة من قبل إدارة مؤسستي الإذاة و التلفزة. و كنا أشرنا إلى أنه لم يتسن لنا التأكد من طبيعة ما يجري من مصادر أخرى. تجدر الإشارة إلى أن تصريحات البغوري أتت في إطار ندوة صحفية أقامها في الغرض و نقلت مضمونها بعض الصحف "المستقلة" و "الحزبية المعارضة" (أنظر مثلا تغطية "اليومية المستقلة" الصباح على هذا الرابط، و تغطية صحيفة الموقف "الحزبية المعارضة" في العدد الأخير "457" الصفحة السادسة).

تحيين الخبر:

يود "الشاهد التونسي" هنا تحيين هذا الخبر عبر إضافة معطيين جديدين:

-
نشرت اليوم "رويترز" تقريرا جديدا (أنظر على هذا الرابط عن طريق الموقع الإخباري السويسري الرسمي-الصفحة العربية "سويس أنفو") يعرض موقف إدارة مؤسستي الإذاعة و التلفزة "تنفي فيها التضييق على نقابة الصحفيين". أتى النفي حسب التقرير على طريق بيان من قبل "مصدر في وزارة الإتصال" تم إرساله لـ"رويترز". و جاء في البيان الرسمي على وجه الخصوص: "الادارة تلتزم الحياد في نطاق احترامها لاستقلالية العمل النقابي ومبدأ الحوار مع كل الأطراف بما في ذلك النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين" و أن "الادارة في كافة المؤسسات الاعلامية العمومية بما في ذلك مؤسستا الاذاعة والتلفزيون التونسيتان لا تتدخل في حق الصحفيين في ممارسة عملهم النقابي وفق ما تنص عليه قوانين البلاد."

-
كنا تلقينا إشعارا عن طريق مراسلة إلكترونية تشير علينا بالاتصال بالصحفي الإذاعي عبد الحق طرشونة بوصفه المعني بتأسيس "نقابة جديدة" في مؤسستي الإذاعة و التلفزة. و فعلا حاولنا الاتصال بالسيد عبد الحق لتأكيد الخبر لكن دون تلقي رد حتى هذه اللحظة. يجدر بالذكر أن طرشونة ترشح ضمن أحد القوائم الإنتخابية في المؤتمر التأسيسي لـ"النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين" لكن لم يتحصل على الأصوات اللازمة للصعود الى المكتب التنفيذي لهذه المنظمة. و نحن هنا نجدد الدعوة إلي السيد طرشونة للتعبير عن موقفه بصدد هذا الموضوع.


مرسلة بواسطة هيئة تحرير الشاهد التونسي في 11:10 م - عدد التعليقات: 0

ليست هناك تعليقات: